أخر الاخبار

نتيجة أعضاء النيابة العامة الجدد

نتيجة أعضاء النيابة العامة الجدد لعام 2020


تعد النيابة العامة أحد أهم مؤسسات الدولة، فهي المسؤولة عن حفظ النظام العام وحماية حقوق الأفراد، لذلك فإن قبول أعضاء جدد في النيابة العامة يعد من الأمور المهمة التي تسهم في تعزيز دور النيابة العامة في تحقيق أهدافها.

تشترط القوانين المصرية على من يرغب في الالتحاق بالنيابة العامة أن يكون مصري الجنسية، حسن السيرة والسلوك، محمود السيرة، حاصلاً على ليسانس الحقوق من إحدى كليات الحقوق في الجامعات المصرية أو على درجة علمية معادلة لها من إحدى جامعات الدول العربية أو الأجنبية المعترف بها في مصر، لا يقل سنه عن 25 سنة ولا يزيد عن 35 سنة، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أُعفي منها.

يتم قبول المتقدمين للعمل في النيابة العامة بعد اجتيازهم لاختبارات القدرات والاختبارات التحريرية والشفهية، وبعد اجتيازهم للاختبارات يتم تعيينهم في النيابة العامة كمستشارين نيابة في بداية حياتهم المهنية.

يساهم قبول أعضاء جدد في النيابة العامة في تحقيق عدد من الأهداف، منها:

    1. تخفيف العبء على أعضاء النيابة العامة الحاليين: حيث أن النيابة العامة تواجه عبئاً كبيراً في العمل، وذلك بسبب زيادة عدد القضايا الجنائية والجنح والمخالفات، وبالتالي فإن قبول أعضاء جدد يسهم في تخفيف العبء على أعضاء النيابة العامة الحاليين، ويساعدهم على أداء مهامهم على الوجه الأكمل.  
    2. تعزيز دور النيابة العامة في تحقيق العدالة: حيث أن أعضاء النيابة العامة هم المسئولون عن التحقيق في الجرائم وتوجيه الاتهام للمتهمين، وبالتالي فإن قبول أعضاء جدد يسهم في تعزيز دور النيابة العامة في تحقيق العدالة، وحماية حقوق الأفراد.
    3. إحداث نقلة نوعية في عمل النيابة العامة: حيث أن أعضاء النيابة العامة الجدد هم من جيل الشباب الذي يتمتع بقدرات ومهارات عالية، وبالتالي فإن قبولهم يسهم في إحداث نقلة نوعية في عمل النيابة العامة، وتطوير أساليب العمل فيها.

    وبناءً على ما سبق، فإن قبول أعضاء جدد في النيابة العامة يعد من الأمور المهمة التي تسهم في تعزيز دور النيابة العامة في تحقيق أهدافها،

    بعض الاقتراحات لتحسين عملية قبول أعضاء جدد في النيابة العامة:

    • زيادة عدد المتقدمين للالتحاق بالنيابة العامة: وذلك من خلال نشر ثقافة العمل في النيابة العامة بين الشباب، وتعريفهم بأهمية دور النيابة العامة في المجتمع.
    • توفير برامج تدريبية للأعضاء الجدد: وذلك لإعدادهم وتأهيلهم للعمل في النيابة العامة على الوجه الأكمل.
    • تطوير اختبارات القدرات والاختبارات التحريرية والشفهية: وذلك لضمان اختيار أفضل العناصر للعمل في النيابة العامة.

    •     وهذة نتيجة  أعضاء النيابة العامة الجدد لعام 2020:



      تعليقات



      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -