أخر الاخبار

إنفجار الأوضاع فى فلسطين...وأسئلة مشروعة ؟

هل ما يحدث الآن هو مجرد صدفه أم تخطيط مدبر ومحكم ؟


هناك الكثير من الإسئلة التي لا توجد إجابة لها وعلامات إستفهام كثيرة جدااا؟؟
أى هجوم عسكري فى العالم يكون له هدف .. ياترى إيه كان هدف الهجوم المفاجئ على دولة الكيان المحتل.. وهل تحقق الهدف منه ؟
أى هجوم بيكون محسوب تبعاته وردود الأفعال عليه .

وهل "حماس" كانت تضع فى إعتبارها رد الفعل الغير مفهوم والغير منطقى هذا ؟ ..وإن الحوار هذا كان مطلوب منها تنفيذه  تحديداً"
لأن رد الفعل العكسى من الكيان الإسرائيلى وما سيترتب عليه من نتائج ، كان هو الهدف الاساسى من العملية والهجوم من أساسه. 

كيف تم الهجوم وإخترق الجدار العازل بأعداد كبيرة من المهاجمين وجرارات هدمت جزء من الجدار برغم إن الجدار ينتمى للفئة الذكية التي  تمتلك أجهزة إستشعار عن بعد قادرة على رصد اي شيء يقترب منها ..

و ده بشهادة مجندة إسرائيلية من فريق المراقبة المسئول عن الجدار .. والفيديو منتشر على مواقع التواصل وعرضه الإعلامى المصرى عمرو أديب فى برنامجه الحكاية على محطة mbc !

لماذا تم الهجوم  يوم ٧ أكتوبر تحديداً .. وبعد يوم من ذكرى نصر أكتوبر المجيد ؟

لماذا تم الهجوم بعد الإعلان الرسمى عن ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة ؟

لماذا أعلن حزب الله الشيعى فى جنوب لبنان دعمه الكامل لحركة  "حماس" فى هجومها على معسكرات الكيان الإسرائيلى المحتل..  وقام حزب الله بإجراء مقابلات مع سياسيين مصريين محسوبين على مايسمى بالمعارضة المصرية .. وإللى هما نفسهم (بالصدفة طبعا) أعلنوا عن إنهم لا يوجد مشكلة فى عودة جماعة الإخوان المسلمين المحظورة للحياة السياسية مرة أخرى لو فازوا فى السباق الرئاسى.

لماذا رئيس وزراء دولة الكيان الإسرائيلى المحتل بمجرد إندلاع العمليات العسكرية أعلن إن رد الفعل الإسرائيلى هيغير خريطة الشرق الأوسط ؟ .. و ماذا كان يقصد بتصريحاته هذه؟

العالم كله يعلم حجم قدرة جيش الإحتلال فى مواجهة القدرات العسكرية لقطاع غزة ، وأن الطيران العسكرى لجيش الإحتلال قادر على إنه يسفلت القطاع فى ساعات.

لماذا قبلت إسرائيل بظهور قوات جيشها بهذا الشكل من الذل والهوان وقلة الحيلة وظهور مجنديها وهم يصرخون ويرتعشون رعباً من أفراد حركة حماس التى لا حول لها ؟

لماذا أمرت الولايات المتحدة الأمريكية بتحريك حاملة الطائرات الاميريكية وتدخل شرق المتوسط بعد ساعات من إشتعال الموقف .. وكأنهم كانوا منتظرين حدوث ذلك الأمر.. وطبعا كان الهدف المعلن هو دعم دولة الكيان الإسرائيلى المحتل؟     
                      
لماذا ظهر الرئيس الاميريكى بسرعة وأعلن فى خطاب متلفزعن تحرك قطع الأسطول الاميريكى لإعادة السيطرة على الوضع فى شرق البحر المتوسط بهدف الردع لكل من يفكر فى مهاجمة إسرائيل ؟

لو الموضوع  كان تحرك حاملة طائرات واحدة كنا نقول أنه لردع المهاجمين لإسرائيل.. لكن الأمر أكبر من ذلك بكثير جداً ...وصول حاملة الطائرات العملاقة جيرالد فورد .. وتحرك حاملة الطائرات أيزنهاور فى إتجاه شرق المتوسط .. والحديث عن إحتمالية تحرك حاملة طائرات ثالثة بالقرب من السواحل الإسرائيلية ... موضوع غريب ومقلق... وبالنظر لما حدث فى الحرب الروسية الأوكرانية لم يحدث ذلك من خلال الولايات المتحدة الأمريكية ولم تسرع فى عمل أى شيئ...لماذا إسرائيل؟ 

لماذا صدرت تصريحات رسمية من سياسيين وعسكريين سواء أمريكيين أو إسرائيليين .. وحتى نداءات من متحدثين فى بعض المواقع الإخبارية العالمية ، تطلب من سكان القطاع النزوح والفرار بإتجاه معبر رفح المصرى .. وتطالب مصر بفتح ممر إنسانى آمن لأهل القطاع عبر معبر رفح ؟

لماذا تقوم قوات الإحتلال بقصف معبر رفح من الجانب الفلسطينى فقط ؟ وكأنهم بيوصلوا رسالة غير معلنة لأهل غزة ، إحنا دمرنا  إللى من جانبنا .. والباقى  عليكم أنتم تنفيذه وهو: بأن تذهبوا لاجئين عبر بوابة رفح المصرية وبهذا يتحقق حلم الدولة العظيمة وحلم الأمن الإسرائيلى !!

وأين البرلمان الأوروبى .. وكل منظمات حقوق الإنسان ، من العدوان الإسرائيلى المحتل الغاشم على سكان قطاع غزة وفرض حصار لا إنسانى  على الأطفال والشيوخ والنساء اللذين لا حول لهم ولا قوة ، وقصفهم عسكرياً ليل نهار.

لماذا إستمر مرشح الإخوان الخفى المحتمل لرئاسة الجمهورية المدعو أحمد طنطاوى والذى فشل فى جمع توكيلات شعبية لتؤيد ترشحه ، أن يستمر فى الظهور فى ظل هذه الظروف الحالية والحرجه هو وبعض أنصاره بل ويحاول إفتعال مشكلة مع اللجنة العليا للإنتخابات ويطالب بعمل إجراء بالمخالفة للقانون ، ولما شعر وتأكد من الفشل الذى أحاط به قام يندد ويَشْجُب ويدعوا أنصاره للإعتصام فى ميدان التحرير !!

وهذا الأمر يسمى  فى العلوم الإستخباراتية خطة إرباك مرافق الدولة . ولا أعلم هل يقوم بعمل ذلك بسذاجة وعدم معرفة أم يقوم بعمل ذلك عن قصد وعمد مسبق لمصلحة كيان محدد وفى هذا التوقيت الحرج تحديداً .. وهذا تهديد واضح وصريح للأمن القومى المصرى.

وقد قام الرئيس المصرى بتحذير أطراف وكيانات دولية كثيرة ، وتحدث صراحة بأن التصعيد الحالى خطير وهيكون له تداعيات خطيرة وغير مسبوقة على أمن وإستقرار المنطقة بأكملها .

وطالب الرئيس لأول مرة الشعب المصرى بضرورة الفهم الصحيح والواعى لكل المستجدات التى يسعى الأعداء 
لتنفيذها لإحداث الخلل فى منظومة الأمن المصرى الراسخة والقوية .

الدولة المصرية.. مصر..قولاً واحداً .. دولة قوية .. قادرة ،وتمتلك الأدوات التى تمكنها من التعامل مع الأزمات بمنتهى الحكمة .. كما تمتلك من القوة الغاشمة التى تمكنها من الردع .. أو الرد الغاشم. 
..............................................................................................................................

هل ما يحدث الآن هو مجرد صدفه أم تخطيط مدبر ومحكم ؟

حركة حماس الفلسطينية قامت بوضع الأعلام الفلسطينية  المفخخة بالمتفجرات على السلك الشائك
والحد الفاصل بينهم وبين إسرائيل وذلك ليتم إزالته من قبل الصهاينة وعند لمسهم للعلم ينفجر فيهم
مباشرةً، وقد حرص الجندى الإسرائيلى على التأكد من عدم  حشو قاعدة العلم بالمتفجرات وعدم
إنفجاره بمجرد إزالته، لكنه لم يكن على علم بأن سارية العلم نفسها كانت ممتلئة بالمواد المتفجرة
أيضاً..
ولكن الملفت للنظر بأن طريقة التصوير للعملية والتعليق عليها وطريقة وضع الأعلام هى
نفسها ما كانت تتم فى محاربة قواتنا المسلحة المصرية فى سيناء.
أعتقد أن ذلك لم يحدث بمحض الصدفة ولكنها طريقتهم وإسلوبهم
الذى يتبعونه فى تنفيذ هجماتهم ضدنا فى سيناء...
يجب ربط كافة الخيوط ببعضها البعض حتى نصل معا إلى الحقيقة المطلقة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-